نبوءات الجفر و دورها في النصيرية الحديث



نبوءات الجفر و دورها في النصيرية الحديث 

علم الجفر :

يشكل الجفر كعلم و أخبار احد الاعتقادات المهمة لدى النصيريين و ربما كان من الأشياء المهمة أو الاكثرها اهمية التي حركتهم منذ مطلع القرن الماضي ليصبح لديهم خطة عمل و طموح نحو السيطرة على سوريا بناء على مرويات دينية جفرية يؤمن بها  شيوخهم و لا زال الجفر إلى اليوم يلقي بظلاله على مصيرهم النهائي بعد سقوط بشار بن حافظ كما سنرى لاحقا .(1)
كانت النية عندما بدأت في كتابة هذا الموضوع هي الكتابة عن كتاب الجفر و مكانته في العقيدة النصيرية ، لكن خلال بحثي فيما هو متوفر من مراجع وجدت إن الجفر ليس كتابا محدد المعالم واضح البنيان ، ما وجدته لم يكن جفرا واحدا بل اجفارا متعددة كل منها يدعي انه هو الجفر ، فهناك جفرا لمؤلفين من  الصوفية و من مؤلفاتهم فيه كتاب (الجفر  الكبير الجامع و مصباح النور اللامع في حل رموز كلام الشيخ الأكبر و الكبريت الأحمر محي الدين بن عربي و في كلام البسطامي و ابن سبعين  ) لمحمد بن كمال المعروف بالخلال ، و هو قصص و شعوذات و تكهنات . و هناك كتابا آخر حمل اسم  (الجفر الجامع و النور اللامع لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ) لمؤلف مجهول لا يستبان من كلامه حول اعتقاده فهو يحوي متناقضات توحي لك مرة انه سني و أخرى شيعي و بعض العبارات توحي بأنه نصيري و مع ذلك لا يحوي الكتاب أي كلام لعلي بن ابي طالب بل قواعد في تعاطي علم الجفر ، و عند الشيعة يوجد أيضا الجفر كأحد المقتنيات التي توارثها الأئمة عن بعضهم ففي حديث  عن نعيم بن قابوس ، قال : قال لي أبو الحسن (موسى الكاظم ) علي اكبر ابني ، أخر ولدي ، و اسمعهم لقولي و أطوعهم لأمري ، ينظر كتاب الجفر معي ، و ليس ينظر فيه إلا نبي أو وصي نبي  (2).و عن جعفر الصادق قال : إني نظرت في كتاب الجفر صبيحة هذا اليوم ، و هو الكتاب المشتمل على علم البلايا و الرزايا و علم ما كان و ما يكون إلى يوم القيامة (3) و من هذه الأحاديث يثبت لدينا أن الشيعة الاثنا عشرية أيضا ممن يؤمن بالجفر و يعتقد به .
 أما النصيرية  فسنتناول موضوعها مع الجفر و اعتقادها فيه لاحقا
إن جميع من تكلم عن الجفر لم يقدم سوى أخبار عنه دون أن يقدم كتابا يصح تسمينه بالجفر .

 الجفر :

 الجفر في معناه اللغوي جلد الضأن ، و إنما سمي كذلك لأنه بحسب ادعاء الذين كتبوا عن الجفر من الشيعة و السنة أنهم قالوا إن هذا الكتاب قام علي بن أبي طالب بكتابته على جلد (ماعز أو غنم ) لذا اخذ الكتاب المزعوم اسمه من المادة التي كتب عليها .و بحسب الحديث الوارد أعلاه عن جعفر الصادق فان  الجفر هو  "  الكتاب المشتمل على علم البلايا و الرزايا و علم ما كان و ما يكون إلى يوم القيامة "  و يفهم من هذا الكلام أن الجفر يحتوي على (علم ) و ليس أخبار أو سرد ،و كلمة علم في تعريفها هي :  مجموع مسائل وأصول كليّة تدور حول موضوع أو ظاهرة محددة وتعالج بمنهج معين وينتهي إلى النظريات والقوانين ، و قد عرف  احد كتاب  الجفر هذا العلم فقال :
إن علم الجفر علم بقوانين حرفيه يصل بها إلى استنباط المجهولات من الحوادث الكونية اعتمادا على الحروف المتجمعة في صحائف الجفر الجامع و النور اللامع ليعسوب المؤمنين علي بن أبي طالب .(4)
و بناء على ماسبق يمكن أن نعرف الجفر بأنه : علم الحروف الأبجدية التي بناء عليها يستنبط الحوادث الحادثة حتى نهاية العالم و كيفية حدوثها ، علم ما كان و ما سيكون حتى قيام القيامة ، بمعنى آخر هو علم الغيب .

من أين جاء هذا العلم ؟:

مصدر علم الجفر كما ذكر كل من تكلم عنه  هو علي بن أبي طالب ، أما كيف وصل هذا العلم إلى علي فكل قد أعزاه لسبب بحسب اعتقاده فالشيعة قالت انه علم علمه إياه رسول الله بإرادة الله و هو ما نفهمه من حديث موسى الكاظم السابق بأنه علم خاص بالأنبياء و أوصيائهم فقط يتوارثونه ، و من مرويات شيعية أخرى فان علم الجفر من علامات الإمام ، أي إن الإمام لكي يكون إماما يجب أن يكون يعلم الجفر و يمتلكه من الإمام السابق ، أما الصوفية فيقولون أن علي بن أبي طالب قد علم الجفر  بالكشف ، حيث كشفت له الحجب   عندما كان في الكوفة لما كان يخطب بالناس الخطبة الموسومة باسم (البيان) فأطلعه الله على ما هو مثبت في اللوح المحفوظ فصار يتكلم بما شاهده حيث قال حينها (سلوني قبل أن تفقدوني سلوني عن طرق السماء فاني اعلم بها من طرق الأرض ....). أما النصيرية فعلي هو الله و هو مصدر علم الغيب فلا حاجة ليعلمه من احد (5)
و يذكر صاحب كتاب الجفر الجامع : إن جعفر الصادق قام بكتابة الجفر في رق من جلد و رتبه و بوبه ثم كنزه في قوالب الحروف و جعل له قاعدة لمعرفة استخراج مجهول المسائل التي تراد ماضية و مستقبلة ، و رمزها باصطلاح له من الحروف فلا يصل إلى فتح أقفالها ألا من آتي الحكمة من بابها عملا بإشارة النبي : من افشي سر الربوبية فقد كفر (6)

أنواع الجفر :

أن الدخول في طريقة استنباط الأحداث اعتمادا على أحرف اللغة و فق النمط الذي وضعه مدعو علم الجفر ليس من اختصاص هذا المقال ، و يكفي القارئ أن يعلم أن هذا بابا من باب الشعوذة و السحر و القول على الله بغير علم عدا على أن علم الغيب لا يعلمه إلا الله فقط كما في صريح القران (و ما كان الله ليطلعكم على الغيب )و ( لا يعلم الغيب من في السموات و الأرض إلا الله ). و مع هذا فان المشتغلون بهذه الكهانة قالوا إن الجفر نوعين :
1-      الجفر الصغير : و هو اعتماد ترتيب الأحرف الأبجدية بطريقة (أبجد هوز حطي ....) و يسمى التكسير الصغير و هي طريقة جعفر الصادق
2-      الجفر الكبير : و يعتمد ترتيب أحرف الأبجدية بطريقة ( ا – ب – ت – ث ....)
و يتألف الجفر  من 28 بابا وفي كل باب 28 صفحة وفي كل صفحة 28 سطرا، وفي كل سطر 28 بيتا ـ أي خانة ـ فلكل بيت أربعة أحرف الحرف الأول للبيت والثاني للسطر والثالث للصفحة والرابع للباب.
و يستنتج من هذا أن علم الجفر يعتمد على حساب الجمل ، و هو أن لكل حرف أبجدي قيمة عددية يتم احتسابها وفق جداول معدة مسبقا ، فكما يضرب احدهم مثالا على ذلك فيقول :
تستطيع اعتمادا على الجدول (يضع جدولا ) أن تعلم أي سؤال في أي وقت كان في أي مكان كان : تأخذ حرف الشهر القمري من الجدول ثم ترى منزلة القمر وقت السؤال و تأخذ حرف المنزلة و أول حرف الألف و أخرها الغين .......و تأخذ حرفا من حروف اسم السائل ................
انك لو بحثت عبر الشبكة و في الكتب ستجد مرويات مسنودة للجفر عن نبؤات مستقبلية منسوبة كلها لعلي بن أبي طالب و كلهم سيقول لك من الجفر ، و لو بحثت عن هذا الجفر المزعوم فلن تجد شيئا ، و لا ادري أين هو مصنع هذه الروايات الجفرية ؟ بل وصل الأمر بالبعض أن روج روايات جفرية عن سقوط مبارك و حكم الإخوان و ثورة تونس و ميقاتها .
إن الدراسات التي طبقها البعض على القران من خلال حساب الجمل(7) ليصل بعضهم إلى تحديد سنة سقوط إسرائيل أو أمريكا .... هي مما يدخل في علم الجفر
مثال من الجفريات و حساب الجمل :
نجمع قيم الحروف لكلمة  القرآن :
ا + ل + ق + ر + ا + ن

1 + 30 + 100 + 200 + 1 + 50 = 382
من قواعد ( علم الحروف ) استخدام طريقة تسمى ( المقاليب ) أي قلب القيمة العددية للكلمة و هذه العملية يستخرج منها سر الكلمة . و عند اســـتخدامها مع هذه القيمة فنرى أنها تصــبح ( 283 ) و هــذه القيمة تعطي الكلمة (جفر) ج = 3
ف = 80
ر = 200
لذلك ذهب الباطنيون للقول إن الجفر هو باطن القران .

ان علم الجفر يدخل في علم التنجيم و الكهانة و السحر ، و في الصورة المرفقة نموذجا لأحد استنباطات علم الجفر بما يخص التنبؤ بالأحداث التي ستحدث و هي من مخطوط من العام 1296 هـ ، لمؤلف مجهول(8)

في القسم الثاني سنتناول موضوع الجفر و أهميته عند النصيرية و نبؤاتهم المبنية على الجفر فيما يخص واقع سوريا خلال الخمسين سنة الماضية و كيف سيحسم الصراع معهم بحسب الجفر كما يعتقدون
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1-      هذا المقال مقدمة للتعريف بالجفر و ما هو تمهيدا لتناول موضوع النصيرية و الجفر
2-      بصائر الرجات – ص 158-159- حديث 24
3-      بحار الأنوار – ج 49 – ص 20 – حديث 25
4-      الجفر الجامع و النور اللامع – ص 2
5-      من الطريف أن خطبة البيان هذه هي مما تعتمده النصيرية دليلا على إلوهية علي بن أبي طالب
6-      هذه القاعدة في كتمان سر الربوبية هي من أركان العقيدة النصيرية (إن الله أحب أن يعبد سرا) فلا يذاع سر العبادة هذا إلا لأخي إيمان ،و إلا اعتبر كاشف السر مرتدا
7-      حساب الجمل : هو القيم العدديو للاحرف الابجدية العربية ، حيث لكل حرف قيمة عددية وفق ترتيب (ابجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ...) فالالف = 1 ، و الباء =2 ، و الجيم = 3 ، ي = 10 ، ك = 20 .... وهكذا ، فنستطيع بذلك تحويل أي قيمة عددية الى كلمة او جملة ، و تحويل أي كلمة او جملة لقيمة عددية ، اكثر ما استخدم حساب الجمل في التأريخ الشعري للدلالة على تاريخ احداث حصلت باستخدام الحروف ضمن الشعر عند احتسابها عدديا تعطي رقما عشريا هو تاريخ حدوث الحادثة مثل البيت التالي :
قد استلم الملك عام الصفا ==== ارخوا شاه عثمان مؤيد
فالجملة التي بعد ارخوا اذا احتسبت بحساب الجمل تعطينا تاريخ تنصيب ذلك السلطان العثماني الذي مدحه الشاعر 
8-      مخطوط يتعلق بالجفر – بدون عنوان أو اسم مؤلف – مكتبة جامعة الملك سعود – رقم 3478- ق 13 هـ - ص 7
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاصول الاولى للجفر في التاريخ الاسلامي :

ذكرت بعض كتب الشيعة ان محمد بن علي بن ابي طالب المعروف باسم (ابن الحنفية) لما مات علي بن ابي طالب جاء اخويه الحسن و الحسن مطالبا بميراثه من تركة علي من العلم ، فاعطاه اخواه رقعة من جلد مكتوب فيها اشياء منها ذكر دولة بني العباس ، و لو اطلعاه على اكثر من هذا لهلك (1، كانت هذه الرقعة بعض يسير من علم علي الذي كتبه في الجفر .
يسجل التاريخ الاسلامي كما عند الطبري ان اول من استعمل الكهانة و الرجم بالغيب مدعيا انه علم من علم محمد بن الحنفية هو المختار بن ابي عبيد الثقفي ، الذي دخل العراق في فترة الفوضى التي اعقبت موت يزيد بن معاوية رافعا راية الثأر من قتلة الحسين بن علي و استطاع في فترة يسيرة ان يسيطر على الكوفة و البصرة معتمدا على ربط اسمه بمحمد بن الحنفية و انه موال له و مطالبا بثأر الحسين ، و قد عرف عنه وذكرت كتب التاريخ العديد من الشطحات و النبؤات صدق في بعضها و خاب في الاخر ، و كان له كرسي يقول فيه اثرة من علم الاولين يشبهه بتابوت بني اسرائيل ، و الحقيقة ان المختار الثقفي كان من السبئية اولى الفرق الشيعية التي وضعت البذور الاولى للتشيع و خلطت بين الاسلام و اليهودية فكانت كهانة المختار الثقفي بعض من الاسرائيليات يخلطها بما هو متوقع من احداث اصاب ببعضها و كذب ببعض  ينسبها الى علم محمد بن الحنفية ، و لما تمكن مصعب ابن الزبير من المختار قتله و 6000 من اصحابه ، فلما عاتب عبد الله بن عمر مصعبا فيهم قال له انهم سحرة ، و حتى الحجاج بن يوسف اذا ذكر المختار و كهانته كان يضحك و لا يجيب بجواب اذا سألوه عن مصدر كهانة المختار الثقفي .
بعد موت محمد بن الحنفية ظهر اسم ابي هاشم بن محمد بن الحنفية كوريث لمحمد بن علي و كان له اصحاب من السئية الذين صاروا ينسبون اليه باسم (الهاشمية ) و من اعتقاداتهم : ان لكل تنزيل تاويل ، و ان الحكم و الاسرار مصدرها العلم الذي اثر به علي بن ابي طالب ابنه محمد بن الحنفية الذي افضى بهذه الاسرار الى ابنه ابي هاشم . توفي ابو هاشم عام 99 هـ بدون عقب و اوصى قبل موته كما تقول الروايات العباسية بالامامة الى محمد بن علي بن عبد الله بن العباس و معها العلم الذي ورثه عن ابيه عن جده ، و هنا ظهر لاول مرة ما يمكن ان نسمية روايات جفرية ، وضعها العباسيون على طريق حربهم للامويين و جعلوها خطة عمل لاتباعهم و اضفوا عليها القداسة و انها من علم الغيب الذي ورثوه ، و هي روايات تدل على وعي عميق لدى العباسيين بطبيعة انصارهم و ما يصلح لحشدهم للاطاحة بخصومهم الامويين ، لقد استطاع العباسيون حشد الفرس كقوة مستغلين الحقد الفارسي على الحكم الاموي العربي في دمشق فقالوا لهم ان خلافة الامويين ستنتهي على رأس المائة الهجرية الاولى ، و من سينهيها هم اصحاب الرايات السود التي تخرج من خراسان و لا تنثني حتى تطئ دمشق و تهدم اسوارها ، و ادعى العباسيون ان هذه الاخبار من ميراث الرسول صلى الله عليه و سلم ،ان ما فعله العباسيون هو ما يمكن تسميته اليوم بمصطلح (البرمجة اللغوية العصبية الايجابية ) مستخدمين الاعلام الموجه لاقناع اتباعهم لتبني قضيتهم و العمل عليها باستخدام حافز الدين ، و نجح العباسيون نجاحا باهرا في ذلك الى الحد الذي جعل الفرق الاخرى فيما بعد تتبنى هذا النهج بل ان الروايات الغيبية التي اعتمدها العباسيون كانت نفسها التي اعتمدها اللاحقون و حتى اليوم (منذ سنوات اثناء غزو امريكا للعراق  طبع انصار حزب حسن نصر الله في لبنان كثيبا عن علامات ظهور المهدي حيث ترى الروايات التي استعملها العباسيون على انها من علم اهل البيت و التي ذكرت الرايات السود الخراسانية و سقوط الامويين نفسها باستثناء تغيير في اسماء الشخصيات اذ اقحموا الخامنئي و نجاد و حسن نصر الله ضمن هذه التنبؤات)
ان ما يمكن تسميته بالجفر نشأ من هنا ، من حركة العباسيين حيث تبنى مؤسسوا الباطنية الاولى نفس النهج الذي بدأته السبئية و الكيسانية و المختار الثقفي و احسن العباسيون استخدامه ، و هو الكهانة المستندة على بعض من الحقائق الموجودة في الكتاب و السنة كعلامات الساعة و احداث اخر الزمان و الفتن و الملاحم الى جانب الاسرائيليات و قاموا بتطويعها فيما يخدم عقائدهم مضيفين اليها اواخر الدور الاول العباسي علم التنجيم الذي شاع الاعتماد عليه حتى في بلاط الخلفاء ، ثم اضافوا اليه بعد فترة ما عرف بحساب الجمل او النظام الرقمي الابجدي و قد لا يكون من المصادفة ان يذكر اسم  يعقوب بن اسحاق الكندي  (185- 256 هـ) كواحد من مصادر علم الجفر ، فالكندي و كان اول من وضع نظاما لفك التشفير ، استخدمه لقراءة الكتب اليونانية المكتوبة باستخدام الترميز الرقمي لاخفاء محتوياتها خلال فترة ترجمة العلوم اليونانية الى العربية ، و قد يكون في هذا العصر – أي عصر الكندي – قد ظهر مفهوم القيمة العددية للحرف ، و القيمة الابجدية للرقم و مفهوم ترتيب (ابجد هوز حطي ....) الذي رتب الاحرف الابجدية بحسب استخدامها ، فالحرف الذي يستخدم اكثر وضع اولا ثم بعده الاقل استخداما ثم الاقل... و هكذا وصولا لوضع ترتيب للاحرف كما في( ابجد هوز ) و هي نفسها الطريقة التي اتبعها الكندي لفك رموز الكتب اليونانية
ان من الدلائل على ان الجفر هو من انجازات الباطنيين هو ربطه بجعفر الصادق كما ربط المفضل الجعفي بين جعفر و كتاب الهفت و السراط الذين يحويان البذور الاولى للنصيرية ، فقبل عصر جعفر لم يكن هناك احد يستعمل لفظة الجفر ، و اقدم الروايات الشيعية التي ذكرت الجفر تعود لايام جعفر الصادق منتصف القرن الثاني الهجري  .
فيما بعد و بعد انتشار السلاجقة الاتراك في الشام و العراق انتشر معهم التصوف الاسلامي الذي انقلب على ايدي السهروردي و الحلاج و ابن عربي و ابن سبعين الى تصوف فلسفي اقرب الى الفكر الباطني منه للاسلام فاضاف  اولئك الى الجفر مما عندهم من التصوف لذلك كان ابن عربي و ابن سبعين ممن اعتمد عليهم احدهم في تأليف كتابه (الجفر الجامع) ، ان مصادر علم الجفر و روايته يمكن ايجاز مصادرها بالتالي:
الاسرائيليات
  1. احداث اخر الزمن التي وردت في السنة و القران
  2. الفكر الباطني الشيعي
  3. علم الفلك و التنجيم
  4. التصوف الفلسفي
  5. علم الشيفرة او الترميز الرقمي الذي وضعه الكندي
  6. و من هذا الخليط خرج الجفر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1-  ابن ابي الحديد – شرح نهج البلاغة – ج7 – ص 147

النصيرية و الجفر 1:

كتب الاديب السوري المعروف محمد المجذوب :
عاد في عام 1936 وفد المفاوضات من باريس يحمل صك الحرية ، و كنا مع الشيخ صالح العلي و ال المحمود نؤلف احد الوفود القادمة إلى دمشق للمشاركة في استقبال قادة النضال ، و في طريقنا من فندق الاندلس لزيارة سلطان الاطرش في فندق فيصل بالسنجقدار ، وقف الشيخ صالح وسط ساحة المرجة و جعل يدير عينيه في تلك الارجاء ثم التفت الي قائلا : أي فلان ... هذا البلد سنحكمه نحن العلويين ذات يوم .
قلت : لو اوضحت ما تريد
قال : ذلك ما يقرره الجفر (1)
كان هذا اعترافا من صالح العلي احد المرجعيات النصيرية حينها ان للجفر مكانا في تفكير القوم و انه بناء  على مروياته كانت فكرة الاستيلاء على بلاد الشام مطمحا دينيا قبل ان يكون سياسيا 
ان وصول النصيرية للحكم في سوريا لم يأت دفعة واحدة بل جاء ضمن مخطط بعيد منذ ايام فرنسا افضى بنهاية الامر الى ما نحن فيه ، ان رواد نهضة العلويين و قوادها لم يكونوا مثقفين و متعلمين بل  رجال دين و مشايخ الطائفة النصيرية ، اشهرهم الشيخ صالح العلي و الشيخ الامجد علامة الجبل الشيخ سليمان الاحمد ، و رفيقه الشيخ ابراهيم عبد اللطيف مرهج و الشيخ حسين احمد و اخيرا و ليس كل القائمة الشيخ عبد الرحمن الخير ،  من عندهم بدأ التخطيط ثم التوجيه ثم المتابعة وصولا لانقلاب البعث و ما بعده عام 1963 ، و كما فعل العباسيون في ثورتهم ضد الامويين من استخدام الروايات المقدسة التي دعيت لاحقا بالجفر لتعبيئة اتباعهم و توجيههم و ايجاد الحافز الديني و القناعة و الاعتقاد بمشروعهم ، استخدم مشايخ النصيرية ايضا مع اتباعهم نفس الاسلوب لتوجيههم نحو الهدف المنشود في الاطاحة بالحكم السني و الحلول مكانه ، و اوهموهم اعتمادا على الجفر انه سيصلون لحكم سوريا  اذا تحققت نبوءات معينة ، و امن النصيريون بما املاه شيوخهم به و اعتقدوه و عملوا عليه تماما كما استطاع العباسيون اقناع الفرس بالعمل على مخطط اسقاط دولة بني امية و العرب ليحل العباسيون مكان الامويين و الفرس مكان العرب ، و لم تكن الروايةالمقدسة وحدها لتصنع هذا الانجاز بل هي لتعبيئة العوام ، اما على صعيد النخبة الدينية و السياسية و العسكرية فكان العمل على قدم و ساق داخل اجهزة الدولة و الجيش 
في عام 1963 اصبح التكتل العسكري بعد انقلاب البعث هو من يقود سوريا و على رأسه اللواء محمد عمران و اللواء صلاح جديد ، اما حافظ الاسد فكان برتبة مقدم و هو في تردد بين صلاح جديد و محمد عمران الى ان حسم امره بالوقوف مع قائد الاركان جديد الذي قام بترفيعه الى رتبة لواء دفعة واحدة ثم جعله امرا لسلاح الطيران ، في العام التالي 1964 اطاح جديد – الاسد باللواء محمد عمران بعد ان انتهت الحاجة له في التنظيم العسكري النصيري بعد ان ادى مهمته بين الناصريين  بانتصار الجناح البعثي و سيطرته على الحكم تبع ذلك عام 1966 اقصاء الجناح اليميني للحزب و المتمثل بالقيادة القومية (امين الحافظ ) لصالح الجناح اليساري الماركسي المتمثل بالقيادة القطرية ( صلاح جديد ) في حركة شباط 1966 و تم تعيين حافظ الاسد وزيرا للدفاع  ،في العام التاي 1967 قام الجناح الماركسي في الحزب المسيطر على الدولة و المتمثل بالثلاثي النصيري جديد – الاسد – ماخوس ، ببيع الجولان ضمن تفاهمات و اهداف يمكن مراجعة ما كتبه سامي الجندي عنها .
على اثر بيع الجولان تصاعدت النقمة الشعبية داخليا و توقع المتأمرون انقلابا وشيكا قد يطيح بهم و بالطائفة النصيرية التي ينتمون اليها ، و في سياق التعمية على ما حدث و تبرأة الطائفة من هذه الخيانة المتورطة بها و تحميل الثلاثي النصيري فقط المسؤولية عما حدث باعتبار انهم يمثلون انفسهم و لا يمثلون الطائفة ، قام مشايخ النصيرية بحركة وقائية تولى عبد الرحمن الخير عملها ، اذ قام بنشر رسالة اسمها وحيد العين  عاد و تبرأ منها بعد انقلاب حافظ بعد ان زال الخطر على الطائفة ، ذكر الخير فيها  المخطط النصيري القديم في اقامة دولة نصيرية عاصمتها حمص  و مؤتمرات القرداحة و حمص التي وزعت الادوار على كبار الضباط النصيريين في الجيش ..... و من ضمن ما نشره رواية جفرية تسمى وحيد العين و ضعت المسوغات لبيع الجولان تمهيدا لقيام حكم نصيري في الشام يستمر الى 70 سنة استنادا الى الجفر ، يقول  عبد الحمن الخير  :

هذه النبوءة الخطيرة جدا ً التي أرويها ليست أسطورة خرافية يا أخي في العروبة والإسلام بل أنها نص رمزي وإشارة باطنية موجودة في كتاب الأسوس من كتبنا التأويلية وإليك النص الحرفي :

عندما يبلغ المريخ إلى مرتبة الأوتاد الأربعة ويكون بهرام في المطالع يظهر من الجنوب وحيد العين الذي يكون مجتمعا ً فيه حدث الميم وقدم الدال ، عندما يصبح بهرام في الوتد بمقدار عشر درجات يكون وارد الوقت وحيد العين قد ظهرت أعلامه الخضراء من الشرق راكبا ً الميمون وبيمينه ذو الفقار المسنون فيطهر البلاد ويقضي على الفساد ، وينصب الخيام على العاصي وينهى الناس عن المعاصي ويطعم الجائع وعندما يصل بهرام إلى المغارب في تلك السنة يكون صاحب حدث الميم وقدم الدال قد وصلت راياته إلى دمشق واتجهت جيوشه إلى الشمال لتلتقي مع جيوش وارد الوقت وحيد العين فتتلألأ الأنوار القدسية وتظهر الأظلة والأشباح والأيتام من خلف القباب لتؤدي الطاعة إلى وارد الوقت سيدنا وحيد العين ويدوم العز في رؤوس العوالي وترفرف الأعلام فوق الجبال ، مدة سبعين عاما ً بالتقريب تكون كلمة وارد الوقت واحد العين هي السائدة يخدمه وحيد العين صاحب الحدث الميم وقدم الدال والله أعلم  .يقول الخير بعدها :
 والمشايخ يطبقون هذه النبوءة في الوقت الحاضر كما يلي :إن السيد أو شعيب (2)الذي كان وحيد العين أي أعور سيحتجب عن طريق التناسخ ويظهر من الجنوب فيحتل دمشق ويتجه نحو الشمال ليؤدي الطاعة إلى وارد الوقت وحيد العين ، أعور ، وعندما يلتقي الأعوران سيدوم حكمهما مدة ( 70) عاما – وأبو شعيب يفسرونه مشايخنا اليوم هو موشي دايان – حدث الميم وقدم الدال ، ولهذا السبب تنازل المقدم جديد والنجيب أسد عن جنوب سورية لوحيد العين صاحب حدث الميم وقدم الدال تسهيلا ً لالتقاء الأعورين على نهر العاصي حيث سيدوم ملكهما (70) سنة ، لأن النصوص المتعلقة بقيام دولة العلويين مرهون بقيام سيطرة وحيد العين على دمشق وحتى نهر العاصي ... وبعد هذه السيطرة يكون الوقت لإقامة الدولة العلوية وظهور أبو شعيب .
الشيخ عبد الرحمن . خ
جبلة في 25 ذو القعدة 1387 هجرية (3)

هذا ما نشره الخير اواخر الستينيات ، غير ان القصة لم تنتهي عند هذا الحد و الرواية الجفرية التي ذكرها الخير ليست كل القصة كاملة فهناك الخاتمة لحكم العلويين في دمشق  الذي تحدد له الرواية الجفرية تاريخا يبدأ منذ 2006 حيث سيسقط الحكم النصيري في دمشق و ينسحب جيشهم منها باتجاه الساحل بقيادة شخص يظن انه ماهر الاسد ، حيث سيعلن انفصال دولة العلويين ، و هو ما سنستكمله في المنشور اللاحق و الاخير 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. محمد المجذوب – الاسلام في مواجهة الباطنية – ص 8-9 – دار الصحوة -  ط1 1985
  2. ابو شعيب هو محمد بن نصير النميري يمثل مرتبة الباب في العقيدة النصيرية ، كان اعورا ، و اليه تنسب النصيرية

  1. نشرت هذه الرسالة اكثر من صحيفة منها البيان ، و ذكرها ايضا محمد بن سرور زين العابدين فقال : كنت في دمشق  يومها حيث تم توزيع هذه النشرة و قد حملت اسم (عبد   الرحمن خ) و ظننا ان الرجل اسلم لذلك نشر ما نشر لكن بعد انقلاب حافظ تبين ان الرجل لا زال على دين ابائه و فعل ما فعل حماية للطائفة النصيرية من انقلاب متوقع بسبب بيع الجولان ، و ذكرها ايضا سعد جمعة في كتاب مجتمع الكراهية  .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

النصيرية و الجفر 2 :

في عام 1887 نشر ليون كاهون كتابا بعنوان (رحلة الى بلاد العلويين ) تمت ترجمته الى العربية منذ سنوات عديدة في سوريا بعد حذف العديد من الفقرات منه ، و لكن رغم ذلك نستطيع ان نستتنتج كم كان جبل العلويين مهما بالنسبة لفرنسا منذ نهايات القرن التاسع عشر و قبل وجود سايكس بيكو ، الى درجة انها ارسلت هذا الضابط كاهون ليقوم بدراسة للجبل العلوي سكانيا و جغرافيا و مناخا و بيئة .... و لكن الاهم من هذا هو راي سكان الجبل النصيريين بفرنسا ، كانت المطالب النصيرية كما ذكرها كاهون خلال زياراته لمناطق العلويين و منطقة القرداحة كلها تصب حول اقناع كاهون ان يقنع حكومته باهمية الجبل و ان اهله من الراغبين و المرحبين بالفرنسيين ليأتوا  و يحتلوا الجبل ، و كان العلويون يلحون الى كاهون بنقل مطالبهم هذه الى حكومة فرنسا .
دخلت القوات الفرنسية عمليا الى الساحل السوري عام 1918  بعد جلاء الاتراك مباشرة ، أي قبل احتلال سوريا رسميا   ، و بعد احتلال سوريا قسم غورو سوريا كما هو معروف الى دويلات ، كانت دولة النصيريين واحدة منها و تضم الساحل السوري جبلا و سهلا ، و اطلق لاول مرة على النصيريين اسم (العلويين) و على دولتهم اسم دولة العلويين ، بقيت دولة العلويين قائمة حتى جلاء الفرنسيين ، و لكن خلال مفاوضات الاستقلال عام 1936 ، ارسل وجهاء العلويين و منهم اسماء معروفة ( سليمان الاسد ، محمد سليمان الاحمد (بدوي الجبل ) ، سليمان المرشد و اخرون )برسالة الى حكومة ليون بلوم الاشتراكية ، تطالب فرنسا بعدم الحاق دولة العلويين بسوريا بحجة ان العلويين مختلفين دينيا عن محيطهم السني (1) ، في النهاية تم الحاق دولة العلويين بسوريا الكبرى بسبب ان الفرنسيين رأوا ان العلويين لم يتطور الى الحد المطلوب الذي يمكنهم من ادرارة دولة مستقلة اضافة لفقر تلك الدولة بالموارد الاقتصادية التي تسمح لها بان تكون دولة ، و لكن بدل الاستقلال سمح للعلويين بالتغلغل بالدولة السورية الحديثة من خلال جيش المشرق الذي كان جيشا غالبيته من الاقليات و هو ما شكل نواة الجيش السوري .
بقي حلم الاستقلال يداعب مخيلة النصيريين حتى الستينيات حيث ان احد المؤتمرات التي عقدها مشايخهم و النخبة العسكرية منهم كانت في حمص و كان من المقترحات : التخطيط بعيد المدى للدولة العلوية و عاصمتها حمص ، ان سيطرة النصيريين على الحكم منذ مطلع الستينيات و الذي اصل له برواية من الجفر كما ذكر عبد الرحمن الخير اجل موضوع الدولة و لكن لم يلغيه اذ اصبح بديلا عن حكم سوريا فيما لو فقدوا هذا الحكم و هذا ما يعملون عليه الان و ما تدمير حمص و تهجير اهلها و تهجير السكان من مناطق ريف حماة و حمص الا لاخلاء المنطقة  من السنة  من المناطق التي ستشكل الدولة العلوية  المزعومة .
و عودا الى رواية الجفر السابقة – فهو ذو علاقة وثيقة بالدولة العلوية -  التي يؤمن بها العلويون التي قدرت حكم النصيريين في الشام بـ 70 سنة، و تتمة الرواية نشرها موقع شفاف سوريا ، و سأنقل المقال كما جاء :

4/04/2006

بمناسبة مرور أربعون عاماً على حكم الطائفة العلوية لسوريا والتي ابتدأت بحكم صلاح جديد للجمهورية العربية السورية من خلال واجهة حزب البعث إبتداءاً من عام 1966 عندما تمكن من الإمساك بزمام القيادة لهذا الحزب , ومن ثم استمر الحكم العلوي مع حافظ الأسد بين عامي 1970 – 2000 ومن ثم مع بشار الأسد منذ عام 2000 .و بهذه المناسبة أصدر شيوخ الطائفة العلوية في سوريا بياناً سرياً تم توزيعه على كبار الشخصيات والعائلات العلوية وقد وقعت نسخة من البيان في يد أحد أصدقاء موقع شفاف سوريا الذي أرسله لنا ,وحيث أن البيان مكتوب كعادة العلويين بالتقية التي تحتاج لمعرفة فك رموز كثيرة لمعرفة حقيقة ما هو مكتوب فإننا سننشر الجزء الذي يمكن فهمه بدون فك ألغاز ومن أجل فهم الجزء الآخر فقد أجرينا مقابلة مع أحد كبار شيوخ العلوية في اللاذقية الذي أقنعناه بإجراء المقابلة معنا اعتماداً على أن نشرنا لهذه الحقائق لـن يغيـر القـدر المكتـوب في كتاب ” الجفـر ” الذي كتبه الإمام علي بن ابي طالب وهو الكتاب المقدس لدى العلويين والذي يتضمن أخبار المستقبل ويوم الساعة حين تقوم القيامة والمكتوب بطريقة مرمزة حيث يتضمن رسوم وإشارات ومربعات لا يمكن تحليلها لمن ليس لديه مفاتيح الاسرار التي يملكها ويتوارثها شيوخ العلوية بين بعضهم فقط .

الجـزء الـذي تمكنـا مـن فهمـه يقـول :
-أن حكم العلويين كما هو وفقاً للحسابات بكتاب ” الجفـر ” سيستمر في بلاد الشام لمدة سبعون عاماً .
-حكم بشار الأسد في دمشق سيستمر ستة أعوام فقط .
-سيسقط نظام العلويين في دمشق بعد دخول القوات الإسرائيلية إلى الحدود السورية وانسحاب الجيش العلوي بدون قتال إلى منطقة الساحل ليعلن هناك دولة العلويين المستقلة التي ستستمر مدة ثلاثون عاماً , وستجري بدمشق فور انسحاب الجيش العلوي انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة سيفوز بها السنة ليعلنوا دولة دمشق .
-سيقوم جيش العلويين المنسحب إلى الساحل بتنصيب قائده كرئيس لتلك الدولة المستقلة وسيكون اسم قائد الجيش متضمناً في العبارة (( قدم ميم – ردس دال )) .
-يطلب البيان بيع الأملاك والعقارات التي يملكها العلويون بدمشق وضواحيها واستبدالها بمنازل في منطقة الساحل .
-ستنفصل منطقة شمال شرق سوريا ( غرب كردستان ) عن سوريا لتنضم للجزء الموجود في العراق لتشكلا دولة كردية مستقلة وذلك بعد سقوط العراق الذي ستجتاحه قوات الحرس الثوري الإيرانية .

الجـزء الـذي طلبنـا مـن الشيخ العلـوي تفسيـره لنـا :

سؤال :لماذا أيدتم انتخاب بشار الأسد لرئاسة الجمهورية إذا كنتم تعرفون أنه ضعيف ولن يستمر أكثر من ستة سنوات ؟
جواب :أن هذا كله مقدر ومكتوب وضعفه مطلوب أيضاً كي تصل الأمور وتداعياتها إلى المرحلة المكتوبة المقبلة , كان لا بد أن نؤيد بشار الأسد لأن حسابات علم الجمل تبين أن أول حرف من اسم الرئيس حافظ الأسد هي ( ح ) والوريث الأول الذي لم يتم هو باسل الأسد وأول حرف من اسمه ( ب ) وأول حرف من اسم بشار هو ( ب ) وإذا جمعنا الأرقام المقابلة لتلك الأحرف وهي ( ح = 8 ) و ( ب = 2 ) لحصلنا على رقم 8+2+2 = 12 وهو عدد أئمة أهل البيت الأطهار وهو رقم الرئاسة وهو الذي دلنا على بشار الأسد .

سؤال : على ماذا يعتمد البيان في قوله أن حكم بشار الاسد سيسقط بعد ست سنوات فقط ؟.
جواب : إذا ما نظرنا إلى اسم حافظ الذي بدأت سلسلة الحكم لبيت الأسد به فإننا سنرى أن اسمه يتضمن نقطتين وهي علامة الرئاسة إضافة لأن النقطتين هي فوق الأحرف وهي علامة الرئاسة حتى الموت , وإذا ما نظرنا إلى سلسلة الحكم التي أوصلت بشار إلى الرئاسة لوجدناها ( حافظ وباسل وبشار ) وإذا أخذنا أول حرف منها لحصلنا على كلمة ( حبب ) وهي تتضمن نقطتين وهي علامة الرئاسة كذلك ولكن الفارق أن النقطتين هما تحت الأحرف مما يعني أن للرئاسة مدة محددة تنتهي عندها وهذه المدة هي 12 مجموع أحرف تلك الكلمة مقسومة على نقطتين فيصبح عدد سنين الحكم هو ستة فقط .

سؤال : ماذا تعني أنه سيسقط بعد ستة سنين ؟, هل يعني هذا أنه صبيحة 18 تموز سيتوفى بالجلطة أو أنه سيحدث انقلاب مثلاً ؟.
جواب : ليس بهذه الطريقة , المقصود أن نجمه سيأفل وينتهي بنهاية 17 تموز 2006 ,ولكنه يمكن أن يستمر ولكن بدون مساعدة السماء وسيعاكسه الحظ في كل ما يفعل حتى يغادر الحكم ويمكن أن تستمر فترة معاندته من أيام إلى أشهر قليلة لا أكثر .

سؤال : من هو المقصود باللغز (( قدم ميم – ردس دال )) الذي سيقود الجيش العلوي في انسحابه من دمشق إلى اللاذقية ؟.
جواب : لا يمكننا التنبؤ سلفاً بالاسم الدقيق ولكن عندما يحصل ذلك سندققه على هذه العبارة ويجب أن ينطبق عليها وإلا فإننا سنرفض الانصياع لأوامره .

سؤال : هل ينطبق اسم ماهر الأسد على حساباتكم وعلى هذه العبارة ؟.
جواب : نعم فالميم والدال في اسمه موجودتان , وكذلك حسابات علم الجمل ( الأرقام المقابلة للأحرف ) تؤيد هذا .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  1. سجلات وزارة الخارجية الفرنسية رقم 3547 تاريخ 15/ 6 / 1936

تعليقات

  1. علم الباطن سر لا يكشف لكن نشرح لك مثال :غرقد شجر لكن النبي محمد جعل اسمه رمز لتاريخ : يامسلم هذا يهودي اقتله الا شجر غرقد :1000+200+100+4=1304 و هي سنة عندها 1030 سنة عند دخول اليهود الاول كهيئة و دولة تحت دولة بريطانيا ال بيت المقدس لتعلم ان اسرار سدتنا الباطية من الشيخ محي الدين بن عربي و ملانا جلال الدين الرومي و فريد العطا و محيي السر ثابت بن قرى الموحد العظيم وليس الصابئي لاهون على عارف بالله ان يدفع الجزية على ان يقال له قد كفرت او اشركت استيقضوا من نوم الغفلة والجهالة ياعرب فلا تنشرو الارهاب باسم الاسلام والاسلام بريئ منه و منكم

    ردحذف
  2. علم الباطن سر لا يكشف لكن نشرح لك مثال :غرقد شجر لكن النبي محمد جعل اسمه رمز لتاريخ : يامسلم هذا يهودي اقتله الا شجر غرقد :1000+200+100+4=1304 و هي سنة عندها 1030 سنة عند دخول اليهود الاول كهيئة و دولة تحت دولة بريطانيا ال بيت المقدس لتعلم ان اسرار سدتنا الباطية من الشيخ محي الدين بن عربي و ملانا جلال الدين الرومي و فريد العطا و محيي السر ثابت بن قرى الموحد العظيم وليس الصابئي لاهون على عارف بالله ان يدفع الجزية على ان يقال له قد كفرت او اشركت استيقضوا من نوم الغفلة والجهالة ياعرب فلا تنشرو الارهاب باسم الاسلام والاسلام بريئ منه و منكم

    ردحذف
  3. هذاا الكلام مردود وكذب كتابهم اسمه المجموع الجفر كتاب سحر ودجل قرأته من عشرين سنه يقول حكمهم اربعين سنة الان جعلوها سبعين قال تعالى ولا يعلم الغيب الاهو صدق الله العظيم حتى الجن لا تعلم الغيب قال تعالى قل لو كانوا يعلمون الغيب ما لبسوا في العذاب المهين صدق الله العظيم اسلوب رخيص لقولوا ان كل شيء محتوم فيرفعوا معنويات امتهم اعلامياا ويسقطونا نفسيا بلدعاية الخرافية واهميين ..

    ردحذف
  4. ان علم الجفر علم ليس بسهل التمكن من دلالته كلها لذالك كان مصدر مولانا الامام علي كرم الله وجهه نحن الصوفية الخلصاء نعتمد عليحتى في تسمية الاولاد لكن يجب معرفة درجة الطالع والرابع زالسابع والعاشر لكي يصبح دقيق مثال الجمع للميم والدال الميم له والدال لابيه تعلم انه بطالع الاسد نفس و الاب بطالع سرطان نفس حيث قلتم انه بطالع الميم و هو عشرون درجة من الاسد الرابع قلب عقرب بحرف العين السابع دلو ثاء و العاشر الثور واو اذن بعد التحصيل ميم عين ثاء واو الترابي يبدل الترابي و هكذا نجد ان الدليل هو معين نطقا بالواو ولا تظهر

    ردحذف
  5. يعني الكاتب عامل جهد كبير حتى يعطي روايته مصداقية كبيرة وانو هو بيعرف كلشي تقريبا عن العلويين عا كل حال اذا هي كل معرفتك فينا ومفكر هالترهات هي التاريخ العلوي فنحن كعلويين بنشكر الله انو مستوى الغباء عند مين بيدعي انو كاتب وخبير بالتاريخ لهالدرجة فكيف الانسان العادي لهيك بنحمد الله انو مستمرين كطائفة علوية الى نهاية الزمان فقط لزيادة العلم اولا يقال والعلم عند الله انو الحكم العلوي 40 سنة وليس 70 ومع ذلك هو تجاوز الاربعين وانشالله بيكون اكتر من سبعين وتانيا العلامة سليمان الاحمد اللي بيدعيالكاتب انو ارسل رسائل للفرنسيين هو من اعلام المجمع العلمي الاسلامي اللي كان اغلبو سنة وهو الوحيد العلوي فيه ومع ذلك كان يتمتع باحترام منقطع النظير وعندو صدقية كبيرة وهو من اللي دعو للوحدة العربية والاسلامية مو معقول يطلب تقسيم بلد لطوائف وثالثا اذا عنجد قابلتو شيخ من اللاذقية وبشك بهالامر فاكيد كان عم يضحك عليكون بالمعلومات الي حكاها لان يبدو عرف من نوع اسئلتكم انو فيه شي سخيف لتقليل من قيمة المسلم العلوي وللعلم عم تقولي حكم بشار الاسد 6 سنين هي صرلو 15 سنة يعني الخلاصة علم الجفر مختص لناس معينين مهما حاولتو الادعاء على كشفو او ناس ضحكت عليكم بمعلومات مغلوطة فهاد ما بيعني انو رح توصلو لشي والله يديم عليكم الغباء لان هاد بيزيد من قوة بقائنا بالحكم

    ردحذف
  6. ترى هنن العلويين حيوانات و بخبصوا و بيحكو من عقلهون و تفاسيرهون حسب الواقع بتتغير بقولولك قلنا هيك بس قصدنا هيك
    بس بالحقيقة هنن مو عرفانين شي و خصوصا الخازوق يلي دقوهون ياه أهل السنة و ذبحوا للأن ثلث رجال الطائفة و لسا الله أعلم شو القادم

    ردحذف
  7. عليين وما ادراك ما عليون كتاب مرقووووووووووووووووووم يشهده المقربوووووووون كتاب رقمي بامتياز وليس بين ايدينا الا القران وكل ما في القران في الفاتحة وكل ما في الفاتحة في البسملة وكل ما في البسملة في حرف الباء او الباب
    ب = 2 ما سر ذلك ؟
    بكل بساطة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 نجد حرف الباء اول مرة في الرقم اربع ثم سبع 4 7 كما نلاحظ تكرر حرف ع وهو يشبه الرقم اربع بالهندي ونجد اول رقم يظهر فيه الصفر او النقطة هو عشرة بمعني عين مفتوح وغير مغلق والرقم 10 نلاحظ انه ( رقمي numerique ) خذ الحاسبة وستجد ان 10 رقمي = 2 عدد طبيعي وهو القيمة العددية لحرف الباء وصدق الامام علي
    الرقم 10 bin ( الحروف المنقطة في البسملة هي ب ي ن ) هو اساس العالم الرقمي الحديث
    1= on مفتوح
    0 = off مغلق
    وليس اعتباطا بداية القران بححرف الباء او الباب ----- وعلي بابها
    عدد سور القران هو 114 يقسم : 2 = 57 6 = 19
    2 فيه اشارة الي حرف الباء لكن ما يعني الرقم 6
    انه بكل بساطة 6 طبيعي = 110 رقمي وهو القيمة العددية لاسم علي ولو اضفنا 4 اول رقم يظهر فيه حرف الباء قيمته 2 + حرف الراء قيمته 200 + اول مرة ظهور حرف العين = ربع =
    خصائص الرقم 4 في الحساب ع بالاعداد القديمة وهو اربعة وهو يشابه حرف العين
    2+2=4 2*2=4 وليس لرقم اخر هذه الخاصية
    فالامام علي هو الثاني بعد رسول الله وهو الرابع في الخلافة
    مجموع الرقم 24 = 300
    مجموع الرقم 42 = 903 وهو عكس 309 وازدادوا تسعا
    ولا يسع المجال لكتبة اكثر

    ردحذف
    الردود
    1. ثنائي ولا عشري شو الفرق ... بعدين حسب التسلسل الاحرف المنقطة ب ن ثم ياء ليش لخبطتها بسم الله الرحمن الرحيم ؟ يعني ب ن ي وليس ب ي ن مشان تظبطها ما بيجوز تغير الترتيب . بعدين الرقم 2 بالعد الثنائي او رقمي كما تسميه هو 11 واحد واحد وليس 10 صفر واحد . مغلوماتك غلط دقق شو عم تخربط

      حذف
    2. ارجو التوضيح اكثر حسابات والمقادير الرقمية والرياضية والحسابية اخلاط وعدم الدقة

      حذف
  8. لعن الله الاخونجية والوهابية والسلفية
    مهما حاولتم
    ليس لديكم الا الباب لتنهلو من العلم
    ادامكم الله في جهلكم و حقدكم
    وكس امامكم

    ردحذف
  9. النجم الساطع4 يوليو 2016 12:54 ص

    انا كعلوي عندما اقرا في الكتب او صفحات الانترنت التي تتناول العلويين في التاريخ و الحاضر من قبل النواصب وكيف انهم يتكلمون بصفة الناقد اتسائل هل يستطيع الظلام ان ينتقد النور و اشكر الله سبحانه و تعالى و احمده على غباء من ينتقدنا وعلى كل من ينتقدنا من النواصب ان يعلموا جيدا بان لو بقيتم الف سنة ضوئية تبحثون و تمحصون في الجفر و غيره من الكتب العلوية لن تفهموا شيئا على الاطلاق لان الله خص اولياءه بعلمه و الله يهدي من يشاء لذلك لا تضعوا انفسكم موضع الاغبياء و الحمقى بانتقاداتكم الغبية و الحمقاء انتم ايها النواصب من زور التاريخ الاسلامي و شوه الاسلام انتم من زعم بان سيدنا محمد صلى الله عليه و اله و سلم راعي اغنام يعرف النكاح و لا يعرف القراءة و الكتابة و الله سبحانه و تعالى نزهه عن هذه الافتراءات و سيدنا محمد صلى الله عليه و اله و سلم هو القائل انا مدينة العلم و علي بابها وانتم منم سرق القاب الائمة فلقب امير المؤمنين محصور بسيدنا الامام علي بن ابي طالب فاصبح زنادقة بني امية و بني العباس يلقبون انفسهم بامير المؤمنين و هم لا يفقهون شيئا في الاسلام حتى اسامة بن لادن و ابو بكر البغدادي الداعشي لقيوا انفسهم بامير المؤمنين وما كان ينقصنا الا اردوغان الاخونجي ان يلقب نفسه بامير المؤمنين و انتم ايها النواصب من بايع السلاطين الاتراك العثمانيين الماسونيين بشهادة بريطانيا عرابة الماسونية بانهم ماسونيون ونصبتموهم خلفاء وهم الذين دخلوا المنطقة العربية بالمذابح و حاولوا تتريك القران الكريم وانتم ايها النواصب من ابتدع زواج المسيار و المتعة و جهاد النكاح باسم الاسلام فعليكم ايها النواصب ان تنتقدوا انفسكم قبل ان تنتقدوا الاخرين

    ردحذف
  10. الاسلام ديني4 يوليو 2016 11:18 م

    هذا هو دستور الطائفة السنية وهو واضح ويقول بشكل واضح من يؤلهونه ويعبدو

    القداس الأول ( قداس العمرية )
    الحمد لله وحده , الحمد لمن كان عمر ربه , اللهم إني أمشي وعمر ربي أزلي , والثلاثة حمدي والخمسة
    إخوتي وعائشة السر والحجاب العدي قولا ً أزليا ً فيه رحمة العزه قولا ًوعملا ًوفعلاً بطنا ًجاهلا ًفعــلاً
    رسوليا ًإلهيا ًروحيا ًملآئكيا ًخلفيا ًأنت الكريم فاز من خلق لك وفي أمن أحجرك فسيرية دربك السير على
    عمريك وخط الأب الواحد في عرشك أنت الصباء والفاء جالوت الدين ويافع الأقدمين أشهد أنك عمر رب
    العالمين نمر محياك رافع مقلتي بيداك ياعمر نجني من وجدك وكف من دعاك وأسعدنا بك ســــعادة
    الآخرين يا عمر يا كريم يا عليم باسم شيخ الدين واسم علم اليقين يا كريم يا باب الأقدمين أولهم حـمذا وأوسطهم سعدا وأخرهم آبائنا وبارقهم هلال الدنيا مولاهم أجمعين ومن رعته المصائب وإنابة النوائـب
    فليصرخ : عمر بكر عثمان , ياأنت الأوحد من ثالوث القدس ينجيه من عشرة الهاشمية الذين هم فــي الصلاة قائمون , الصلاة في عينهم ثالوث الأحد الواحد , أنت السلام على الأخوة الخمسة الأركــــان
    هم سعد بن وقاص وأبي عبيدة الجراح وطلحة بن الزبير ابن العوام وأبي سفيان وأبي مسلم الخراساني لهم عز الإسلام مكارم الاخلاق والايام ليصوره القاتل الضارب المهند بسيفه المسلول ابن الوليد ناصـر الدين ياعامر الاولين يا نمر الزمان فنحن ندين لك ومعك ولمرهباتك فأنت الأدقين وركعة أول الديــن
    ياعمر يا أرحم الراحمين يا فاروق المصلين .

    ردحذف
    الردود
    1. انا سني واقول لك لعنك الله وضيع فتننك وجعلها في نحرك

      حذف
    2. منذر سليمان8 نوفمبر 2016 10:47 م

      سئل حكيم ما هو الفرق بين الهندوس و النواصب فاجاب الهندوس يعبدون البقر اما النواصب فهم بقر يعبدون اللوطي عمر

      حذف
    3. كلام مغلوط لابعد الحدود ... كما تسموني فانا نصيري ولكن كلامكم دجل في دجل الجفر اختفى بموت الامام علي واذا كان لدينا نحنا النصيرية كما تسموننا فادينا ما توارثوه الاجيال من بعض الكلام ولكي القي لكم القليل مما لدينا علما انني اتمنى من كل قلبي ان تؤيدوه على ورقة صغيرة لاثبت لكم بأننا لسنا سحرة او كهنة بل نحن اتباع من نام في فراش النبي فأعطاه الله من علم نبيه القليل .. اولا سيطرة الرايات الصفر على شمال طبرية .. ثانيا بلاد قطر بن حجافة تصبح دولة (قطر سميت بقطر نسبة لرجل يدعى قطر بن حجافة بكسر القاف) .. الباقي من كلامي في ما تبقى من الايام ولكن يكفي ان اقول لكم اذا حدث ما قلت فوالله لا اريد الا ان تؤمنو بان هناك اله واحد هو الواحد الاحد سبحانه وتعالى وهناك نبي واحد محمد (ص) وهناك وصي واحد وامير مؤمنين واحد هو علي بن ابي طالب واتمنى منكم تقبل الواقع وشكرا

      حذف
  11. أتوقع اللي كتب الجفر المسيخ الدجال

    ردحذف
  12. أتوقع اللي كتب الجفر المسيخ الدجال

    ردحذف
  13. اكثر من رائع وقول العلويين بالتعليقات يوضح بالمصداقيه

    ردحذف
  14. عمار الاسعد9 نوفمبر 2016 4:29 ص

    يعني الناصبي الاحمق جمال علي عامل حالو فهمان اكتر من سيدنا امير المؤمنين علي بن ابي طالب شر البلية ما يضحك جمال علي ينطبق عليك المثل القائل تفلسف الحمار فنهق

    ردحذف
  15. بس فهمولي البطل يلي كاتب هالترهات انو بشار الاسد لهلا باقي عالعرش
    .
    .
    ردا على اول المقال يا كر كس امك قحبه

    ردحذف
    الردود
    1. هاااد من اتباع هند الملعونة لعنه الله رح نضل نقتلهم بعقر دارهم لاخر الزمان لعن الله بني امية

      حذف
  16. ألآ لعنة آلله عليهم أحفاد أبن ملجم
    دليل مسخهم بكلامه البذيء

    ردحذف
  17. ��نحن ب 2017 شويافطحل زمانك لعن الله جريرة ///بعدين تعا لهون دور عندك كل هالعلم فيك تذكرنا اسم امها لعائشة كونو ابوها معروف لعنكم الله يا ابالسة الابالسة

    ردحذف
  18. بارك الله فيك أخي كاتب المقال, أما بعد بما يخص ترهات الجفر والغباء المتعلق بالطوائف والأقليات عموماً والنصيرية خصوصاً, فمما لا يخفى على عقال هؤلاء أصحاب كتاب"الهفت والأظلة" هؤلاء من يقولون بأن المرأة مسخ لذلك فزوج علي "فاطمة" اسمها في الحقيقة "فاطم" خخخخخخ والأنكى من ذلك أن النبي صلوات ربي وسلامه عليه رضع من "عمه أبي طالب" ولم يرضع من النساء لانهن مسوخ, ولذا فهم ليس للمرأة قيمة عندهم فهم يبيحون بعضهم نساء بعض وأغلب من يعمل في بيوت الدعارة في الشام هم من النصيريات ... أصحاب عقيدة "مسخ وفسخ ورسخ" والتقمص" و"أمير النحل" وكلمة سرهم فيما بينهم "ع م س" اي "علي محمد سلمان" وكل هذا من افواههم حيث كانوا معي في الجامعة... الى من يقول منهم معترفا عند حشره في الجحر أن النبي صلى الله عليه وسلم ليس عندهم بشيء, وللحقيقة فمن وراء وراء ليس لهم علاقة حتى بعلي رضي الله عنه فهم عبدة لاهوائهم وشهواتهم وربما عبدة للفلسفات الشاذة اينما وجدت "من عبادة الكواكب السيارة..الى التناسخ والتماسخ" والى غير ذلك من المعتقدات الفاسدة والآراء الساقطة التي ما جاءت ديانة من رب السماوات والأرض الا لتبيرها وتمحقها ... " فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَىٰ نُصُبٍ يُوفِضُونَ (43) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ۚ ذَٰلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44)
    وقبل ذلك سيذهبون الى غير رجعة في الملاحم القادمة مالم يتوبوا ويقلعوا عما هم فيه من الضلال المبين ولعلهم يظنون أن خبثهم ومكرهم وتقيتهم ستقيهم كالمعتاد... كما حدث في سابق شقهم لعصا الطاعة أيام حسن الصباح ومن بعده ومؤازرتهم للصليبيين على المسلمين .. وترك صلاح الدين بعضا منهم بعد أن عاهدوا على إقامة الصلاة وايتاء الزكاة ونقضوا من بعده.... ولكن هيهات هيهات في ما هو آت فلن يبقى منكم إلا الشريد إن اتبعتم فرعونكم طويل الرقبة الذي لسان حاله يقول: " قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29) على أن البعض منكم هداه الله للاسلام نسأل الله الهداية لمن فيه خير منكم .

    وهلق رح يبلشو يقولو كذب وهاد مو دينا وأنا أقسم بالله العظيم انو هالكلام تأكدت منه من أشخاص منتمين لهذه الطائفة منهم قيم مكتبة من مكتباتهم

    ردحذف
  19. انتم شعب جاهل ياايها الكاتب الفاشل وكل من يسب لعنك الله ورسوله انتم تتعلمون وتقرؤن كتبنا بالسقة ولاتفهمون شيئا لانكم الغنم ياحمير

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القبيسيات