القبيسيات

القبيسيات


ينتسب القبيسيات الى امراة دمشقية اسمها منيرة القبيسي كانت في بداية امرها من جماعة الاخوان المسلمين ثم شكلت تجمعا نسائيا خاصا بها و تبعت كفتارو و يذهب البعض الى ان التنظيم القبيسي هو الجناح النسائي في تنظيم الاخوان
ظهر التنظيمك القبيسي منذ بدايته على شكل تنظيمين تقليدا للاخوان المسلمين:
الاول تنظيم عام
و الثاني تنظيم سري خاص
وذكر ان للتنظيم دعم دوري يأتيه من ايران وقد دعيت العديدات من اتباعه لزيارة ايران
بدا التنظيم في دمشق ثم توسع فشمل سوريا كلها ثم انطلق خارج سوريا فاصبح له وجود في عدة دول عربية تحت اسم عام هو القبيسيات و اسماء خاصة للتنظيم في كل بلد مثل
الطباعيات: في الاردن نسبة لشيخة التنظيم هناك و هي فادية الطباع و هي سورية الاصل
السحريات: في لبنان نسبة لسحر حلبي التي ورثت التنظيم من اميرة جبريل (تزعمت الجماعة هناك في البداية، أميرة جبريل،وهي شقيقة أحمد جبريل الزعيم اليساري الفلسطيني)
الكويت: أسست الجماعة فيها أميرة جبريل، شقيقة أحمد جبريل زعيم إحدى المنظمات اليسارية الفلسطينية. ثم تأسست "جمعية بيادر السلام النسائية".
وجمعية بيادر السلام هي الجمعية الرسمية التي تعمل الآنسات من خلالها، وقد تأسست سنة 1981م، وتشرف على عدد من المؤسسات التربوية منها: مدرسة القطوف الخاصة، وحضانة السلام، وحضانة دار الفرح. وبنات البيادر في الكويت
يعتمد التنظيم القبيسي على الحرص على استقطاب الفتيات الموسرات، لذلك تحتل المكانة الاجتماعية والثراء والذكاء معايير هامة عند انضمام الفتيات إلى هذه الجماعة.
من الاصول الفكرية:
يقوم التنظيم القبيسي في اصوله الفكرية على خليط من الأفكار الصوفية والباطنية وتقديس الأشخاص ...نذكر بعض معالمها:
1. سرية التنظيم وشؤونه كإخفاء أمور الجمعية عن المجتمع وعن الأهل، والترخص بالكذب عند الضرورة على الجميع في سبيل حماية الجمعية وأمرها... الخ".
2. لهم كتاب ادعية بعنوان ( مزامير داوود ) كان يباع في دمشق و لا يشتريه الا القبيسيات و كانت فادية الطباع تبيعه في مجالسها، كذلك كانت اميرة جبريل تبيعه في الجامعة العربية في بيروت و مما جاء فيه
شيختنا معنا اينما كنا لا تضيعنا ( ص 110)
كل ما تهواه موجود في الله ( وحدة الوجود) ص 22
استغفر الله من تركي المعصية
يا ظاهرا في المظاهر --- يا باطنا في البطون ( ص 139)
انت نسخة الاكوان فيك صورة الرحمن (34)
انت في مهجتي و ضلوعي التي عشقها غايتي ( ص 378)
انت مرآة النظر عين العيان ( 57)
ما في القلب سوى الله (77)
انت نسخة الاكوان فيك صورة الرحمن (96)
يا ظاهرا في كل شيء(175)
يا حي يا قيوم قد بهر العقول سنا بهائك، عجبا خفاؤك في ظهورك ام ظهورك في خفائك( 348)
3. قامت الجماعة بتأليف كتبها الخاصة، وكل كتب القبيسيات تباع في مكتبة السلام قرب دائرة الهجرة و الجوازات في دمشق. ومن كتبهم:
• مجالس النور في الصلاة على الرسول
• فقه العبادات على المذهب الحنبلي و اخر على الفقه الحنفي
• الجامع في السيرة
• المفيد في علم التجويد
• المتاح من الموالد و الاناشيد الملاح: و فيه
• يا جمال الموجود طاب فيك الشهود
4. الشعارات و الرموز:
يوجبن على المرأة لبس القميص و السروال عند اغتسالها لان الملائكة تشاهدها. و قالت سحر حلبي " حتى لا يشوفكن ربنا بالزلط"
يلبسن بالطو، و يحرمن النقاب و يوجبن الخمار على ان يكون ذا لون ازرق او رمادي او بني. و يحرمن لبس البنطال على المرأة حتى في بيتها
تمييز أنفسهن بلبس الجلباب القصير إلى أنصاف الساقين، والمنديل المعقوف (المربوط داخل الجلباب) ولهن في لبس الجلباب نظام خاص، بحيث أن لون الجلباب يعبر عن مرتبة الانتماء للجماعة.
كل ثياب المرأة الحائض نجسة الا الموضع الذي يتلوث بالدم. و عن سحر الحلبي: اذا وضعت المرأة الحائض يدها في الطعام نجسته. و كانت سحر تحرم على البنات كشف رؤوسهن في بيوتهن و تحرم عليهن لبس الذهب و تنفرهن من الزواج و تحرم عليهن كشف شعورهن و ايديهن امام ابائهن و اخوانهن و حرمت على المتزوجة خلع ثيابها امام زوجها. و تقول سحر حلبي: من نامت على جنابة او خرجت من بيتها و هي جنب تلعنها كل شعرة بجسمها. و من لا تقص اظافرها لا تصح صلاتها
ينتشر بينهن السحاق فقد ذكرت احداهن من الطباعيات انها تعرضت للابتزاز و حاولت واحدة منهن ان تمارس السحاق معها
و النشوز عن ازواجهن و الطاعة عندهن اولا للشيخة، و اذا تعارض ما يطلبه الزوج مع ما تطلبه الانسة فالطاعة للانسة حتى و لو طلبت منها الطلاق
5. من اقوال القبيسيات :
يغلوا القبيسيات في تقديس الشيخة حتى ان واحدة قالت: لو خيرت بين ترك امي او ترك سحر الحلبي لتركت امي. ان سحر حلبي في دمي. و اخرى قالت: لو وضعوا القمر في يميني و الشمس في يساري ما تركت سحر حلبي. و اخرى قالت: صرماية سحر حلبي بعد الله...
تقول اميرة جبريل: الناس بيتزوجوا و نحن نضرب بها الكسم؟ نحن بيحصل اللقاح بيننا و بين الله
سحر قالت: لما دفن عمر بن الخطاب بقي يتعذب عشر سنين
سحر حلبي تقول في احد دروسها: عندما يدخل الرسول الى الجنة يستقبله الله و هو جالس على كرسي قائلا له: هاي يا محمد و يجلسه عنده
و تقول: عندما يدعوا الحجاج الله يجيبهم الله: ok يا عبادي. و قالت: عندما كان يدعو الرسول ربه كان الله يجبه: as you like
الله بطل الشاشة
الزواج حرام
الله كتلة نورانية و محمد جزء منه
عن سحر ان الله موجود في الكعبة فلذلك يذهب الناس للحج
فادية الطباع افتت ان تعليم العقيدة لا يكون الا بعد سن 32
سعاد ميبر و هي الشخصية الثانية في التنظيم القبيسي بعد منيرة القبيسي تقول في كتابها ( عقيدة التوحيد من الكتاب و السنة ):
ص 89
ما نراه من حقائق الكون كلها انما هو فيض من هذه الحقيقة الكبرى و هي ذات الله عز وجل
ص 453
الحيوان و النبات اذا كان عمل الصالحات في حياته يرتقي الى الطبقات الانسانية
ص 223
النبي هو انسان من البشر اوحى الله تعالى اليه بشرع و لكنه لم يكلفه بالتبليغ
أصبحت زيارة الشام عندهن أشبه بالواجب، أو الحلم، حتى أطلقت بعضهن اسم "رحلة كعبة المعاني" على رحلة الشام، في حين أن التوجه إلى مكة المكرمة لأداء الحج والعمرة هي "رحلة كعبة المباني".
ان التنظيم القبيسي احد اذرع المخابرات النصيرية داخل سوريا ويعتبر احد مصادر المعلومات عما يجري في البيوت. وسألتني احداهن مرة بعدما داخلها الشك: هل تعتقد ان التنظيم القبيسي احد الفروع الماسونية؟
ومن نسي نذكره ان القبيسيات التقين بشار الاسد اكثر من مرة وهن اصحاب الحفل الراقص في المسجد الاموي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاستزادة:
http://www.saaid.net/feraq/sufyah/t/11.htm
http://ar.wikipedia.org/…/%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8…
أسامة السيد - دراسة شاملة عن التنظيم النسائي السري الخطير لمنيرة قبيسي وأميرة جبريل وسحر حلبي وفادية الطباع وسعاد ميبر.و مؤلف هذا الكتاب ينتمي إلى فرقة الأحباش التي تنتشر في لبنان

تعليقات

  1. لن تصدقوا لاننا بفتنة الدجال قد وقعنا ولن نفيق الا بهمم عالية عالية . بدأ الله الاسلام على يد بدوي امي من اهل مكة فانتشر الى شرق الارض ومغربها وسمع به كل اهل الارض فلا حجة لاحد على الله بعد هذا . ثم تطاول الامد ودخل في الناس حب الدنيا واثرة الحكم. لكن قيض الله للاسلام بني عثمان في تركيا حموه لعدة قرون وكانت اقوى دول العالم وسيدة البحار فتحوا القسطنطينة اول واكبر علامات الدجال وظنوا حينها انه خرج ولم يصح ظنهم (لكنه فعلا خرج بعد قرنين حين قضى على الخلافة ووهب فلسطين لليهود).حينها كان في رومانيا مقاوم شرس هو الدراكيولا يقاوم الخلافة متعطش للدماء حتى لقب بمصاص الدماء قيل انه كان لاينام حتى يشرب كاسا من الدم ومع ذلك اعتقلته الخلافة . تسرب احفاده الى جزيرة بريطان وصاروا ملوكها فاذن الله لهم ان يتطوروا بعلوم الدنيا في حين وهنت الخلافة وهذا ما يسمى في الاسلام بالدجال الذي جاء بما ىلم يخطر بقلب بشرخاصة من بريطان فجردوا الخلافة من اقطارها فوالذي لا اله غيره ما الدجال(بظاهره الصليبي) الا الذي ننعم اليوم يجنته نحسيها وهي نار تبهرنا عن الااخرة هو من نسل الدراكولا خرج من جزيرة بريطان وطء كل بقاع الارض وخلف مستوطنات ونشر ثقافته ولغته جرد الخلافة من اقطارها ومكن للاعور م ديان الذي تبعه 70 الفا من يهود اصفهان(باطن الدجالل الصهيوني )تثبيت دويلة اسرايل وقد مات وبقيت دويلته وخوفا ان تعود خلافة نحا شريف مكة من ارض الحرمين تجاهل دولة كردية حقدا في صلاح الدين روج بعفلق وحبش للقومية العربية لاقصاء تركيا والاسلاميين جلب صباح واسمهان للهو الفسق والغناء انتقل ثقله الى امركا ظاهره صليبي وباطنه صهيوني فادر على محو مكة بضربة واخيرا دمر عراق صدام ووهبه للشيعة . لكن أال سعود فاجاوه بصحوة توحيد اسلامية حقة يوشك على اثرها اوان مهدي السنة يمهد ويعد الامة سبع سنين فقط ليستقبل بدمشق نبي الله عيسى ع السلام لان القدس لا تزال حينئذ محتلةفيذوب اي يسلم بنزوله النصارى ويقودنا لندك معه دويلة الاعور لتحرير فلسطين وليقتل بيده خليفة الاعور بباب لد مطارها اليوم فتغضب الصين بانهم اجدر لحكم العالم فيهلكمهم الله لعيسى ليعم العالم الاسلام والسلام في عهده عدة عقود// انشوالذي لا اله غيره ان الدجال ليس سوى الذي ننعم اليوم بجنته نحسبها وهي نار تبهرنا عن الااخرة مستقبلنا الابدي!هو من نسل الدراكولا خرج من جزيرة بريطان واستعمر (من الاعمار)ونشر ثقافته ولغته وجرد الخلافة من اقطارهاومكن يهود في فلسطين,يستطيع محو مكة بضربة واخرج لنا كنوز الارض .انتقل ثقله من بريطان الى اليوسإيه, ظاهره صليبي وباطنه صهيوني ويوشك ان يتخلى الظاهر عن الباطن بنزول عيسى عليه السلام الذي سيقتل زعيم يهود بباب لد بفلسطين ويحررها.وهذا لايعني ان ندع يهود تهنا باحتلالها.إلا انه أان اوان المهدي الذي تلي خلافته خلافة أال سعود التي رفعت شان الكتاب والسنة وتسبقه ايضا (طلوع الرايات السود من قِبل المشرق يقتلونكم قتلا لم يقتله قوم) وهو ما تفعله ايران واعوانها في اهلنا السنة في سوريا عجل الله فرجهم .اول ما عقلت من الدنيا ان امي رحمها الله كانت تقتطع لي من ثوبها الخلق قطعة لاتزر بهاوكانت تتمزق بسهولة اثناء اللعب ولذلك كانت امي تغضب مني اما لما حان وقت الكتّاب(المعلامة) فكان لا قلم ولا ورق ولا مداد, وكنا نسنّ عودالجراع القنا كقلم ولوحا نطليه بمسحوق حجر الكلس كورق ,اما المداد فكنا نذهب الى الشعاب المجاورة للبحث عن نبتة الصبر لنستدرّ بجرحها ما يسيل منها الى القماش الذي في الدواة ثم نعرّضه للشمس ليستحيل الى مداد اسود.مقارنة بين الامس واليوم

    ردحذف

إرسال تعليق